كيف تصبح أكثر ثقة بالنفس؟

إن أفضل طريقة لكي تكون أكثر ثقة هي أن تكون أكثر كفاءة فيما تعمل. يعتقد العديد من الناس أنك فقط تحتاج لأن تتخيل أنك واثق من نفسك ثم تتقمص ذلك. ما سيحدث هو أنك ستصبح أحمقا مغرورا. هذه ليست بفكرة جيدة حقا. لكي تصبح أكثر ثقة عليك أن تتوقف عن التفكير في أخطائك، وأن تنظر الى ما أنجزته بالفعل، إنك تنطق كلمتين من أصل عشر كلمات بشكل صحيح، لكنك تنظر الى الكلمات الثمانية فتشعر أنك غير كفؤ، اذا ركزت على أنك تجيد نطق هاتين الكلمتين فستشعر بثقة أكبر، الخدعة هي أن تنمي ما تفعله جيدا وان تتجاهل الباقي. هكذا يصبح الناس أكثر ثقة بالنفس.
يجب التوقف عن التخطيط للفشل وارتكاب الاخطاء، كلما بحثت عن مشاكل وما قد يحدث من خطأ وجدت ذلك، كلما بحثت عما ينجح معك تجده فتشعل بحال أفضل.
أعتقد ان افضل طريقة لتشعر بالتضا عن نفسك هي ان تفعل الشيء الصحيح للسبب الصحيح.
إذا سقط كيس البقالة من شخص ما فساعده في إلتقاطه، فسيرى الناس كم أنت رائع، إنك لا تشعر حقا بالرضا عن نفسك، ولكن ان ساعدته لأن هذا هو الشيء الصحيح فدائما ستشعر بالرضا عن نفسك، لأنه نفس الفعل، أحدهم يعطيك ثقة والاخر يضع تقديرك لذاتك في يد أناس لا تعلم نواياهم وفيما يفكرون. أغلب الناس تعلم ما هو الشيء الصحيح الذي يجب عمله، إنهم فقط لا يُلزِمون أنفسهم به، لأنهم يفكرون فيه للأسباب الخطأ. تعرف أنك لا يجب ان تصرخ في وجه أطفالك، يقول ذهنك ذلك قبلها وبعدها، هناك أوقات يجب فيها ان تفعل ذلك، ولكن إن كنت تصرخ فيهم للسبب الخطأ فأنت في حاجة الى ان تتوقف وتفكر في خطة أفضل تتعلق فيما ستفعل عندما يسكبون الحليب، أو ما ستفعله عندما سيقفزون من السرير في منتصف الليل، او عندما يعودون الى المنزل بسراويل متسخة. 
إذا لم تكن لديك خيارات لن تستطيع الاختيار، عندما تكتشف ما ينجح معك فعلا وتتصور نفسك تفعله مرات كافية،عندما يظهر الموقف سيظهر دورك ايضا وتشعر بحال أفضل وتصبح أكثر ثقة، وهذا سيستمر وينمو طوال حياتك.
كيف تصبح أكثر ثقة بالنفس؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المقالات الاكثر مشاهدة

جميع الحقوق محفوظة © تطوير الذات

close

أكتب كلمة البحث...