الأجزاء الأربعة من اليوم الذي ستغير فيه مجرى حياتك.

اسمح لي ان اخبرك سريعا عن اليوم الذي سيغير مجرى حياتك، هناك اربعة اجزاء تتعلق بذلك اليوم الذي سيغير مجرى حياتك، بعد ذلك ننتهي من هذا اليوم.

الجزء الاول: الإشمئزاز
الاشمئزاز كلمة سلبية ولكن من الممكن ان يكون لها تأثير إيجابي قوي جدا، الاشمئزاز يعني لقد فاض بي الكيل.
قابلت سيدة جميلة، بارعة وقوية تعمل مديرة تنفيذية في نيويورك دعتني شركتها للحضور، كانت هذه السيدة تعمل نائبة للرئيس، سيدة غير عادية، تعرفت عليها واكتشفت قصتها، قلت لها: كيف وصلت الى هنا؟  قالت: حسنا! اسمح لي أن أخبرك بجزء من السيناريو، قالت: عندما كنت أم شابة منذ عدة سنوات، في أحد الايام طلبت من زوجي 10 دولارات، فقال: لماذا؟ قالت: قبل ان ينتهي ذلك اليوم قررت أنني لن أطلب مرة أخرى أبدا، قالت: بدأت أدرس الفرص الى ان وجدت واحدة، أخذت الدروس اللازمة، التحقت بالكلية ونفذت السيناريو، والآن أنا نائبة الرئيس وأجني الكثير من المال، قالت: ووفيت بوعدي، فلم أضطر أبدا للسؤال مرة اخرى؛ إنه يسمى يوم تغيير الحياة، اليوم الذي تقول فيه كفى يعني كفى.
أطلق رجل النار على سيارته، ففجر جميع نوافذها ودمر إطاراتها بعد ان اطلق 100 رصاصة عليها، ثم قال: هذه هي المرة الاخيرة التي أقود فيها هذا الشيء المحرج، ثم احتفظ بها؛ وعندما كان يسأل: كيف أصبحت غنيا وقويا؟ كان يجيب: اسمح لي ان أريك هذه السيارة، في أحد الايام فاض بي الكيل ففجرتها إلى قطع صغيرة.

الجزء الثاني: إتخاذ القرار.
إتخاد القرار هو يوم تغيير الحياة، اذا كنت قد حددت قائمة من القرارات فقد تمدك بإلهام كاف للخمس او العشر سنوات القادمة؛ يا له من يوم ملهم! ذلك اليوم الذي تستطيع ان تلزم فيه نفسك بأن تتخذ قرارا.

ثالثا: الرغبة الشيء بدرجة شديدة.

الجزء الرابع: العزيمة
العزيمة تعني سوف أفعل
يقول بنجامين دزرائيلي: لا شيء يمكن ان يقاوم إرادة الإنسان التي ستخاطر ببقائها من أجل هدفها. باختصار تعني: سأفعل الشيء أو افنى وأنا افعله.
أفضل تعريف للعزيمة سمعته من طفلة صغيرة في المدرسة الإعدادية، كنت أراجع بعض الكلمات في أحد الايام الى ان وصلت الى تلك الكلمة فسألت الأطفال: من منكم يمكن ان يخبرني ما معنى العزيمة؟ طفلة صغيرة في الخلف قالت: أعتقد أنني أعرف يا سيدي، قالت:  العزيمة تعني أن تعد نفسك ألا تستسلم مطلقا.

من أفضل الكلمات التي يجب ان نحفظها " إلى أن "، عد نفسك أنك ستقرأ كتابا إلى أن تتغير مهاراتك، ستحضر الندوات الى أن تستوعبها، ستستمع إليها إلى أن تصبح منطقية الفهم، ستحضرها الى ان تفهمها، ستمارسها الى ان تكتسب المهارة، لن تستسلم مهما طالت المدة. 
خذ التجربة ولا تترك الفرصة لأن تكبر، واعقد العزم على أن تدفع الثمن حتى تتعلم وتتغير وتكبر وتكون، وستكتشف بعض كنوز الحياة عندما تدفع ذلك الثمن.

الأجزاء الأربعة من اليوم الذي ستغير فيه مجرى حياتك.

هناك تعليق واحد:

المقالات الاكثر مشاهدة

جميع الحقوق محفوظة © تطوير الذات

close

أكتب كلمة البحث...