تطوير الذات والنجاح والوصول الى القمة

الماء مع ليونته تذيب الصخر مع صلابته

اشياء صغيرة لكنها تتراكم مع مرور الزمن فتصير اشياء كبيرة، فلا تستهون بالحاجات الصغيرة والبسيطة ولكن مع الاستمرارية والتكرار. واقرن المتعة مع هذا التكرار ستجد ان العادة عندك بدأت تتكون. العادات السلبية سهل جدا انك تبنيها، لكن صعب جدا ان نعيش بها، في حين ان العادات الايجابية صعب ان تبنيها لكن سهل جدا ان تعيش بها.

ففي البداية تشعر انه صعب عليك ان تبني العادات الايجابية التي ستساعدك في ان تتطور في حياتك ولكن بعدما تبنيها تجد نفسك تلقائيا موجها نحو النجاح. البعض يظن ان النجاح بالنسبة للكثيرين من الناجحين و المنجزين انه شيء صعب وانه لا بد ان يكافح وينافح .. هذا صحيح، لكن فقط في البدايات، فبعد فترة ستصبح بالنسبة له عادة كباقي العادات؛ حتى لو اخدت منه كل ما يملك سيبدأ من الصفر ليعتلي القمة من جديد، لانه عنده العقلية التي بناها بطريقة يصعب ان تأخدها منه. فهذه الجزئية الاهم، فالنجاح ليس ما تصل اليه، وانما ما ستكون عليه كانسان.

 فهي ليست مسألة ارقام مبالغ وعدد الشركات، وانما اي نوع من الناس ستكون عليه. لهذا الماء مع ليونته يذيب الصخر مع ليونته بالاستمرار. فحافظ على عادات النجاح حتى ولو كانت صعبة في البداية، فأكيد بعد أيام ستجد نفسك انه تكونت عندك بعض الصفات التي تمثل النجاح بالنسبة لك. لذا يبقى اهم شيء هو المثابرة والاستمرارية والرغبة المشتعلة للوصول الى طموحاتك واهدافك حتى تصمد امام تحدي الزمن.
الماء مع ليونته يذيب الصخر مع صلابته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المقالات الاكثر مشاهدة

جميع الحقوق محفوظة © تطوير الذات

close

أكتب كلمة البحث...